الجمعة، 3 أبريل 2015

تركيب المادة



الدرس الأول : تركيب المادة .


 الأهداف :


يتوقع من الطالبة في نهاية الدرس, أن تكون قادرة على أن :

1.  تُعَّرف المادة من خلال الرسوم المتحركة المعروضة أمامها.

2.  تعطي أمثلة على المادة من البيئة من غير التي درستها في الوحدة .

3.  تستنتج مكونات المادة من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

4.  تذكر الأفكار القديمة في تفسير تركيب المادة من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

5.  تذكر مساهمة لا فوازيه في دراسة المادة من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

6.  تستنتج قانون حفظ المادة من خلال الصور المعروضة أمامها.

7.  تعطي أمثلة على قانون حفظ المادة من البيئة من غير التي درستها في الوحدة.

8.  تصف نموذج دالتون  في وصف الذرة من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

9.  تقارن بين نموذج طومسون ونموذج رذرفورد وتبيان أيهما أكثر شبهاً للنموذج الذري الحديث.

10.  تذكر بنية الذرة تبعاً لنموذج بور من خلال الصور المعروضة أمامها.

11. تبين تركيب الذرة تبعاً للنموذج الذري الحديث من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.

12. تحلل مكونات الذرة من خلال الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.


13. تحلل أسباب كون الذرة متعادلة الشحنة.

14. تقارن بين الذرة كنظام شمسي مصغر والنظام الشمسي من حيث أوجه التشابه بينهما.

15.  ترسم أجزاء الذرة بعد الإطلاع على الرسوم المتحركة والصور المعروضة أمامها.


16. تفسر اختلاف نموذج الغيمة الإلكترونية عن نموذج بور للذرة من خلال الصور المعروضة أمامها.



0 التعليقات:

إرسال تعليق